برشلونة يفوز علي ميلان بقيادة ميسي
0
oper
06, نوفمبر 2013
778
0

أصبح فريق برشلونة الإسباني على بعد نقطة واحدة من التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدمبعدما تغلب على ضيفه ميلان الإيطالي 3/1 الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة للبطولة.

وسجل ليونيل ميسي هدفين لبرشلونة فيما تكفل سيرخيو بوسكيتس بتسجيل الهدف الآخر فيما جاء الهدف الوحيد لميلان بنيران صديقة بعدما سجل جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الكرة عن طريق الخطأ في شباك فريقه.

وسجل ميسي الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 30 ثم أضاف بوسكيتس الهدف الثاني في الدقيقة 40 وعاد ميسي وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 83 بينما جاء الهدف الوحيد لميلان في الدقيقة 46.

ورفع برشلونة رصيده في صدارة المجموعة الثامنة إلى عشر نقاط مقابل خمس نقاط لميلان في المركز الثاني.

وحاول ليونيل ميسي ونيمار إرهاق الدفاعات الإيطالية منذ البداية حيث وصل الهدافين الأرجنتيني والبرازيلي إلى مرمى كريستيان أبياتي عدة مرات خلال الدقائق العشرة الأولى ولكن دون أن ينجحا في إدراك الشباك.

واعتمد ميسي على مهاراته الفردية في اختراق دفاع ميلان بينما لجأ نيمار إلى التسديدات القوية في الوقت الذي تراجع فيه أغلب لاعبي ميلان للدفاع.

ومرت الربع ساعة الأولى على منوال واحد، حيث هجمات متتالية من برشلونة يقابله استبسال دفاعي من ميلان.

وأهدر الجناح التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز فرصة محققة لبرشلونة في الدقيقة 21 بعدما أرسل البرازيلي أدريانو عرضية رائعة من الناحية اليسرى لكن الكرة مرت من أمام قدم سانشيز وهو على بعد ياردتين من المرمى.

وحصل برشلونة على ضربة جزاء في الدقيقة 30 بعد عرقلة اينازيو أباتي لنيمار داخل منطقة الجزاء، ليتقدم ميسي للتسديد محرزا الهدف الأول للنادي الكاتالوني.

وكاد ريكاردو مونتوليفو أن يرد بهدف التعادل لميلان في الدقيقة 35 ولكن تسديدته القوية مرت مباشرة من فوق العارضة.

وأنقذ فيليب ميكسيس المرمى الإيطالي من هدف مؤكد إثر تمريرة عرضية من ميسي كادت أن تسقط في الشباك ولكن ميكسيس تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة برأسه قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وتمكن سيرخيو رودريغيز من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 40 إثر ضربة حرة مباشرة نفذها تشافي هرنانديز وارتقى لها سيرخيو برأسه إلى داخل الشباك.

ورد ميلان بهدف بنيران صديقة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعدما شق صانع اللعب البرازيلي كاكا مشوارا ماراثونيا في الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة أرضية زاحفة اصطدمت بقدم جيرارد بيكيه وغيرت اتجاهها إلى داخل الشباك.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية من جانب برشلونة حيث شكل، نيمار وأليكسيس سانشيز وميسي مثلث رعب داخل دفاعات الفريق الإيطالي.

وشن البديل ماريو بالوتيلي هجمة رائعة في الناحية اليمنى قبل أن يمرر الكرة إلى كاكا أمام المرمى مباشرة ولكن صافرة الحكم باعتبار النجم البرازيلي متسللا حالت دون تسجيل ميلان هدف التعادل.

وأنقذ أبياتي مرمى ميلان من هدف مؤكد في الدقيقة 59 إثر تصويبة صاروخية من أندرياس إنييستا.

وتحسن أداء ميلان كثيرا بعد نزول بالوتيلي الذي أشعل الجبهة اليمنى وتسبب في تهديد صريح متتابع على مرمى فيكتور فالديز، ولكن تمريراته العبقرية لم تجد من يتابعها إلى داخل الشباك.

وكاد نيمار أن يسجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 75 بعدما راوغ جميع مدافعي ميلان ثم سدد كرة قوية مرت بالكاد من فوق الشباك ثم تبعه أليكسيس سانشيز بتسديدة صاروخية أبعدها أبياتي بصعوبة شديدة.

وسجل ميسي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 83 بعدما تبادل التمرير مع سيسك فابريغاس قبل أن تصل له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد مباشرة في الشباك.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة ليخرج برشلونة فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة