0
oper
12, نوفمبر 2013
460
0

أعلنت حكومة الفلبين انتشار المدرعات وفرض حظر التجول بالبلاد، فى محاولة لمنع عمليات النهب فى إحدى المدن الأكثر تضررا بإعصار "هايان" بوسط البلاد.

وذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية اليوم، الثلاثاء، أن الأمم المتحدة أعلنت مقتل 10 آلاف شخص فى مدينة "تاكلوبان" المطلة على جزيرة "ليت" والتى اجتاحها أقوى إعصار وصاحبته رياح عاتية بسرعة أكثر من 300 كيلومتر فى الساعة وأمواج يصل ارتفاعها خمسة أمتار مما تسبب فى تسونامى. وأضافت أن المدينة البالغ تعدادها 220 ألف نسمة قبل وقوع الكارثة شهدت بعض الناجين المنهكين والجائعين الذين هاجموا قوافل المساعدات ونهبوا متاجر لم تهدم من الإعصار بحثا عن الماء أو الغذاء.

من جانبه، قال "مار روكساس" وزير الداخلية إنه تم نشر أربع مدرعات فى المدينة، كما تم إرسال مئات الجنود ورجال الشرطة إلى هناك، مشيرا إلى إقامة نقاط تفتيش من اجل القبض على اللصوص، كما أوضح أن من أولويات الحكومة إعادة النظام وتقديم المساعدة المادية، وبدء جمع الجثث المتحللة والتى لا تزال تحت الأنقاض.

وتضرر أكثر من 4 ملايين جراء إعصار "هايان" الذى يضرب وسط الفلبين منذ يوم الجمعة الماضى. والحصيلة مرشحة للارتفاع، فى ظل صعوبة إغاثة المتضررين.


رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة