0
oper
13, نوفمبر 2013
394
0

قالت مصادر طبية وشهود عيان، إن شخصين أصيبا، صباح اليوم الأربعاء، فى اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين "انفصاليين" فى حى المنصورة بمدينة عدن جنوب اليمن.
ووفقاً للمصادر نفسها، فإن "الشخصين أصيبا برصاص عناصر الشرطة أثناء تفريق محتجين كانوا ينفذون عصياناً فى حى المنصورة، كانت دعت له فصائل تابعة للحراك الجنوبى المطالب بالانفصال".
و أشارت المصادر إلى أن المصابين الاثنين نقلا إلى المستشفى لتلقى العلاج، فيما تمكنت قوات الأمن من فتح الطريق بعد إغلاقه من قبل المحتجين.
يذكر أن فصيلاً انفصالياً جنوبياً شُكل مؤخرًا باسم "شباب الثورة" دعا، فى بيان أواخر الشهر الماضي، إلى "عصيان" يومى الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، إلى حين الإفراج عن المعتقلين"، دون أن يحدد أعداد هؤلاء المعتقلين.
ويطالب ممثلو الحراك الجنوبى فى مؤتمر الحوار الوطنى اليمني، الذى بدأ فى 18 مارس الماضى بهدف معاجلة القضايا العالقة، وعلى رأسها القضية الجنوبية والمصالحة الوطنية، بإقليم شمالى وإقليم جنوبى كـ"حل" للقضية الجنوبية، وهو ما لا يجد قبولاً لدى الحكومة.
وكان من المقرر أن تنتهى فعاليات مؤتمر الحوار اليمنى فى 18 من شهر سبتمبر الماضي، وفق المبادرة الخليجية (التى شملت تسوية الأزمة اليمنية عقب ثورة شعبية ضد نظام الرئيس السابق على صالح) لكن الأمانة العامة للمؤتمر قررت التمديد حتى استكمال كافة أعمال مؤتمر الحوار، خاصة فريق "8+8" الخاص بحل القضية الجنوبية التى تعتبر القضية الشائكة من بين قضايا المؤتمر.
وشكلت لجنة الـ(16) أو (8+8) لتمثيل شمال وجنوب اليمن مناصفة بمعدل 8 أعضاء لكل جانب، وهى منبثقة عن اللجنة المصغرة للحلول والضمانات فى فريق القضية الجنوبية.


رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة