0
oper
22, نوفمبر 2013
404
0

نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريرًا تستعرض فيه أكثر الأسباب للوفيات فى إسرائيل، مشيرة إلى أن مرض السرطان السبب الأكثر الذى يؤدى إلى الوفاة فقد وصل عدد الوفيات بسبب هذا المرض إلى أكثر من 10 آلاف وفاة.

وبحسب التقرير الذى نشره المكتب المركزى للإحصاء فى إسرائيل حول سبب الوفيات فى إسرائيل لعام 2011، فإن السبب الذى يلى مرض السرطان هو أمراض القلب التى أدت إلى وفاة نحو 6558 مريض إسرائيلي، بينما تحتل المرتبة الثالثة أمراض الأوعية الدموية والتى تتمثل فى الجلطات الدماغية والتى أدت إلى وفاة ما يقارب من 2442 شخص.

فى حين احتلت المرتبة الرابعة أمراض الجهاز التنفسى "ضيق التنفس وغيرها"، كما تلى تلك الأمراض أمراض السكر وأمراض ضغط الدم، حيث أشار التقرير إلى أن نحو 40 ألف إسرائيلى قد لقوا مصرعهم لأسباب مختلفة فى عام 2011.

ووفقاً للتقرير فإن 49.3% من عدد الوفيات كانوا رجالاً، بينما كان نسبة النساء المتوفيات 50.7%.

وأشار التقرير إلى أن أنواع السرطان الأكثر التى أدت إلى وفاة الرجال هى سرطان القصبة الهوائية والرئتين وسرطان الأمعاء الغليظة، أما فى النساء فكانت الأكثر انتشاراً هى سرطان الثدى وسرطان القصبة الهوائية.

وأظهر التقرير أن تنوع أسباب الموت تختلف بين الوسطين العربى واليهودى ففى الوسط اليهودى يمثل عدد الوفيات بسبب السرطان أكثر من الربع من إجمالى عدد المتوفين عن اليهود، بينما فى الوسط العربى فإن السرطان هو السبب الأكثر والذى يمثل ما نسبته 19.8% فقط من إجمالى عدد الوفيات عند العرب.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة