0
oper
24, نوفمبر 2013
534
0

اقتحم قرابة 25 مستوطنا بقيادة رئيس صندوق "إرث الهيكل" يهودا غليك، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، صباح اليوم الأحد.
وصندوق "إرث الهيكل"، شكله مجموعة من المتطرفين الإسرائيليين، الذين ينظمون العديد من الأنشطة الهادفة إلى بناء ما يسمونه "هيكل سليمان"، موضع المسجد الأقصى.
وقال أحد حراس المسجد الأقصى إن "قرابة 25 من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم وطافو فى أرجائه".

وأضاف الحارس أن مجموعة كبيرة من أفراد الشرطة الإسرائيلية رافقت الاقتحام، الذى واجهه تكبير طلاب مصاطب العلم المتواجدين فى المسجد".
من جانبها قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث (غير حكومية معنية بشئون الأقصى) فى بيان اليوم، إن "الشرطة الإسرائيلية اعتقلت المدرستين فى مصاطب العلم هنادى الحلوانى وزينة عمرو، بالإضافة إلى الطالب علاء أبو الهيجا، ونقلتهم إلى مركز الشرطة فى مدينة القدس"، دون توضيح سبب الاعتقال.
و"مصاطب العلم" تطلق على حلقات تعقد بشكل مستمر فى ساحات المسجد الأقصى؛ بهدف تدارس العلوم الشرعية (الدينية)، إضافة إلى الحفاظ على تواجد فلسطينى دائم داخل المسجد للتصدى لمحاولات الاقتحام الإسرائيلية المتكررة.
ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون متطرفون، تحت حراسة مشددة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيليين، الأمر الذى يثير حفيظة الفلسطينيين ويسفر عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة