0
oper
01, ديسمبر 2013
984
0

بعد نظارة جوجل وساعة سامسونج والملابس الذكية وغيرها من تجهيزات الذكاء الصناعي المختلفة، حان دور سوني، التي قدمت للعالم جهاز "ووكمان" وحاسبات الجيب، تأتي بأحدث جهاز ذكي.
 
 
انتظروا، فالجهاز الذكي من سوني، كبرى الشركات اليابانية والعالمية الإلكترونية، ليس إلا "باروكة" شعر يمكنها قراءة موجات الدماغ، وتوجه من يرتديها إلى الجهة التي يريد الذهاب إليها باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي. ولكن على الراغبين في الحصول على الشعر المستعار أن ينتظروا بعض الوقت، فالجهاز ما زال قيد التطوير، كما أن الشركة تقدمت مؤخرًا لتسجيل براءة اختراعها هذا في أوروبا والولايات المتحدة.
 
 
ورغم أنه يبدو قريبًا من الشعر العادي، فإن الشعر المستعار هذا أكثر ذكاء، وهو أقرب ما يكون إلى جهاز كمبيوتر على شكل شعر مستعار، سواء كان الشعر الأصلي المستخدم بشريًّا أو حيوانيًّا أو صناعيًّا كالصوف أو الريش أو غير ذلك.
 
 
ويستطيع الشعر الذكي المستعار هذا، إلى جانب توجيه مستخدمه إلى الجهة التي يرغب بها، أن يسجل (صوتًا وصورة) كل ما يحيط بالمستخدم، ليعود لاحقًا، ويستعيد كل ما مر به من أحداث، كما يمكنه أن يراقب درجة حرارة الجسم وضغط الدم.
 
 
وقالت سوني: إن السبب وراء هذا الابتكار هو أن الجهاز ينبغي أن يكون طبيعيًّا وعمليًّا عند ارتدائه. على أي حال قد يتضمن الشعر الذكي المستعار جهاز استشعار واحد على الأقل ووحدة معالجة بيانات وجهاز إرسال واستقبال، ولكنها ستكون مخفية، ولن تكون ظاهرة لبقية الناس.




رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة