0
oper
06, ديسمبر 2013
461
0

قالت صحيفة "هآارتس"، اليوم الجمعة، إن إسرائيل معنية بشراء سفن صواريخ متطورة من ألمانيا، وذلك لتوفير الحماية لمنشآت الغاز الطبيعى فى مياه البحر المتوسط، لافتة إلى أن إسرائيل خصصت للصفقة نحو مليار دولار.

يشار إلى أن إسرائيل قامت بشراء 6 غواصات من طراز "دولفين" متطورة فى السابق من ألمانيا، وفى حينه وافقت ألمانيا على تحمل 33% من تكلفة الغواصات تعبيرا عن سياستها والتزامها بأمن إسرائيل.

وقالت الصحيفة، إن ألمانيا لم ترد بعد على الاقتراح الإسرائيلى لشراء سفن الصواريخ، لجملة من الأسباب، من بينها أن الحكومة الألمانية الجديدة لم تؤد اليمين بعد، كما أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بحاجة إلى التشاور مع وزراء الدفاع والخارجية الجديدين قبل اتخاذ قرار بهذا الشأن.

وبحسب مسئول إسرائيلى، فإن إسرائيل بحاجة إلى أربع سفن صواريخ من أجل توفير الحماية لمنشآت الغاز الطبيعى بشكل جيد.


وأشارت الصحيفة إلى أن صناعات السفن فى ألمانيا تواجه وضعا اقتصاديا صعبا، وأنها بحاجة إلى مشاريع جديدة. كما أن الحكومة الألمانية معنية بإنجاز الصفقة، بسبب الربح المادى المباشر، ودعم صناعات السفن وتوفير أماكن عمل لآلاف العمال.

وخلصت الصحيفة إلى أن تقديرات إسرائيل تشير إلى أن ألمانيا ستوافق على الطلب الإسرائيلى، والذى هو بحاجة إلى مصادقة المستشارة ميركل والمجلس الوزارى الأمنى الألمانى والبرلمان.

وفى حال إنجاز الصفقة، فإن ألمانيا ستتحول إلى المزود الرئيسى لقطع السلاح البحرية الإسرائيلية فى السنوات الأخيرة.

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة