هجوم للحوثيين على دماج شمالى اليمن يسفر عن مقتل وإصابة 27
0
oper
07, ديسمبر 2013
589
0

 هجوم للحوثيين على دماج شمالى اليمن يسفر عن مقتل وإصابة 27 قال شهود عيان، إن 5 سلفيين قتلوا وأصيب 22 آخرين، اليوم السبت، فى هجوم الحوثيين على قريتين فى "دماج" شمالى اليمن، فى حين قال ناشط سلفى إن نحو 30 حوثيا قتلوا فى المواجهات التى دارت عقب محاولة الحوثيين اقتحام القريتين.

وأوضح الشهود، أن جماعة الحوثى هاجمت قريتى "آل مناع" و"آل رعدان" القريبتين من مركز "الحديث السلفى" الذى يدرس فيه الآلاف العلوم الشرعية السلفية، بينهم مئات الأجانب، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وجرح 22 آخرين.

وأشار الشهود إلى أن مسلحى الحوثى هاجموا القريتين فى وقت مبكر من صباح اليوم، وحاولوا اقتحامها، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك. وأضافوا أن الحوثيين واجهوا مقاومة شرسة من السلفيين الذين قتلوا وأصابوا عددا من المهاجمين، إلا أن الشهود لم يفصحوا عن عدد أولئك القتلى.

وفى السياق ذاته، قال الناشط السلفى فى "دماج" أبو إسماعيل الوادعى، إن 5 أشخاص قتلوا وجرح 22 آخرين من السلفيين، بالإضافة إلى مقتل نحو 30 حوثياً فى المواجهات.

وقال إن الحوثيين استخدموا دبابة واحدة ومختلف الأسلحة الثقيلة بينها قذائف "غير معروفة" تصيب الجهاز التنفسى بالتهابات حادة.
ولم يتسن الحصول على تعليق من جانب الحوثيين بخصوص هذا الهجوم حتى الساعة 7: 45 ت ج.

يأتى ذلك فى وقت لا تزال فيه لجنة الوساطة الرئاسية تعقد لقاءات بين فترة وأخرى مع طرفى النزاع، إلا أنها فشلت فى التوصل حتى الآن إلى حل يرضى الطرفين، ويعمل على وقف إطلاق النار.

كانت لجنة الوساطة الرئاسية التى أعاد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى تشكيلها مؤخراً، والمكلفة بإنهاء النزاع فى المنطقة مع مراقبين من الجيش، قد توصلت مؤخراً لاتفاق بين طرفى النزاع لوقف إطلاق النار، إلا أن السلفيين اتهموا الحوثيين بـ"طرد اللجنة"، وهى الاتهامات التى لم يتسن الحصول على تعقيب عليها من الحوثيين.

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة