0
oper
09, سبتمبر 2013
12460
0

أكد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، استعداد تركيا للمساهمة فى أى تحالف ضد النظام السورى يؤدى إلى وقف سفك الدماء فى سوريا.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى، بعيد وصوله مطار "أسن بوغا" فى العاصمة التركية أنقرة، قادما من الأرجنتين، حيث أوضح أردوغان، أن تركيا ستقدم المساهمة الأمثل التى بوسعها، لأى مرحلة تساهم فى إحلال السلام بسوريا، فى معرض تعليقه على التدخل العسكرى المحتمل ضد النظام السورى.

ولفت رئيس الوزراء أنه لا يمكن تجاهل مقتل أطفال ونساء ومسنين بأسلحة كيميائية بسوريا، وأن من يتجاهلون مثل هذه الجرائم، لا يعرفون مشاعر الأبوة والأمومة وشفقة الوالدين، مشيرا إلى وجود بعض القادة والساسة فى العالم مازلوا يتعامون عن المشهد المأساوى فى سوريا، فضلا عن شخصيات سياسية داخل تركيا.

وفيما يتعلق بحضوره قمة مجموعة العشرين التى استضافتها روسيا مؤخرا، أكد أردوغان أن المباحثات ركزت على الملف السورى، وأن استخدام أسلحة كيميائية فى سوريا، ساهم فى تسليط الضوء على الأزمة السورية، لافتا إلى أنه أكد خلال القمة ضرورة العمل من أجل وقف القتل وسفك الدماء فى سوريا.

وحول فوز طوكيو باستضافة أولمبياد 2020، وخسارة اسطنبول فى المرحلة النهائية من تصويت اللجنة الأولمبية الدولية، أكد أردوغان أن الجانب التركى عمل ما بوسعه من أجل الفوز باستضافة الدورة، مشددا على أن الحكومة التركية ستواصل استثماراتها لدعم الرياضة والرياضيين، دون توقف.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة