0
oper
23, أكتوبر 2013
260
0

أعلن الجيش النيجيرى مقتل 37 شخصا يشتبه بانتمائهم لجماعة بوكو حرام المتشددة بقرية "الاجارنو" بالقرب من مدينة "ميدوجورى" بولاية "بورنو" شمال شرق نيجيريا.

وذكر بيان أصدره على دانجا، نائب مدير العلاقات العامة بالفرقة السابعة للجيش أمس "الثلاثاء" أن المسلحين لقوا مصرعهم فى حملة أمنية شنها رجال الأمن بالتعاون مع الجيش والقوات الجوية على معسكر للمسلحين، مشيرا إلى الاستيلاء على أسلحة وذخيرة بينها راجمات صواريخ.

وأضاف البيان أن عددا من المسلحين تمكنوا من الفرار أثناء المعارك التى استمرت عدة ساعات، مضيفا أن الجنود تمكنوا من الاستيلاء على عدد من السيارات والدراجات البخارية التى استخدمها المسلحون فى عملياتهم.

يشار إلى أن بوكو حرام معناها بلغة الهوسا المنتشرة بشمال نيجيريا المسلم "التعليم الغربى حرام"، وهى جماعة إسلامية نيجيرية مسلحة تدعى العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية فى جميع ولايات نيجيريا.. وسميت هذه الجماعة بطالبان نيجيريا وأيضا أهل السنة والجماعة، وهى مجموعة مؤلفة خصوصا من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم فى قرية كاناما بولاية يوبه شمال شرقى البلاد على الحدود مع النيجر.

تأسست الجماعة فى يناير 2002، على يد محمد يوسف وهو يدعو إلى الديمقراطية وإلى تغيير نظام التعليم، وعلى حسب قوله: "هذه الحرب التى بدأت الآن سوف تستمر لوقت طويل".


رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة